Blogger news

الخميس، 3 نوفمبر 2011

تصريح لمدير الجزيرة الرياضية الإخبارية لكووورة

مدير الجزيرة الرياضية الإخبارية لكووورة: سنقدم 19 نشرة يومية و20 برنامجاً في الأسبوع للمشاهدين
http://img.kooora.com/i.aspx?i=dhhudq%2fkoo_images.jpg
يعد المغربي محمد عمور مدير قناة الجزيرة الرياضية الإخبارية الجديدة واحداً من أبرز الإعلاميين الرياضيين في الوطن العربي وتنقل بين الفضائيات الرياضية المختلفة حتى إستقر في قناة الجزيرة الرياضية وتدرج ليصبح مدير قسم الأخبار منذ عام 2009 وحتى إنطلاق القناة الإخبارية الرياضية الجديدة ليتم إختياره على رأس إدارتها .. موقع كووورة - وعبر اتصال هاتفي - حاور عمورعن القناة الوليدة وما ستقدمه مع بداية بثها وإختلافها عن شقيقاتها من قنوات الجزيرة الرياضية الاخري .

في البداية كيف جاءت فكرة إنشاء قناة إخبارية رياضية جديدة تابعة لشبكة الجزيرة؟
بدأت الفكرة منذ عامين عندما فكرت إدارة الشبكة في إنشاء أول قناة إخبارية متخصصة في الأحداث الرياضية وكنت وقتها مديراً لقسم الأخبار وبالفعل بدأنا التحضير بعناية إلى أن أنجزت الدراسات ،والميزانية ،و الوسائل اللوجستية ، وتجهيز المقر، وكذلك الاستوديو الخاص، وتجهيزات تقنية على أعلى مستوى، وعندما إكتمل كل شىء بدأنا البث وبالفعل كنا في حاجة إلى إطلاق مثل هذه القناة نظراً لزيادة عدد البطولات الكبرى التي حصلنا على حقوق بثها في الفترة الأخيرة فكان التفكير في إعطاء هذه الأحداث وأيضاً المناسبات الرياضية التي لم نحصل على حقوقها بُعداً أكبر من التغطية والبرامج الحوارية والتحليلية والنشرات الإخبارية المختلفة.
ولكن هناك نشرات وبرامج إخبارية وحوارية في قنوات الجزيرة الرياضية الأخرى فهل سيتم التنسيق بين هذه القنوات والإخبارية الرياضية؟
نشرات الأخبار في قنوات الجزيرة 1 و +1 سيتم إلغاءها ، أما الجزيرة العالمية (جلوبال) فستبث على شاشتها بعض النشرات القليلة لتخدم أهدافها وسيتم التنسيق مع إدارة الأخبار بخصوص هذا الموضوع، أما البرامج الحوارية فستكون على شاشة القناة الجديدة وستكتفي القنوات الأخرى بالبرامج التحليلية للمباريات التي سيتم نقلها على شاشتها.
وماذا عن ملامح خريطة القناة ما بين النشرات الإخبارية والبرامج المختلفة؟
القناة متخصصة في الأخبار على مدار الساعة وسيتم البث الفعلي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة من صباح اليوم التالي أي سيتم بث 19 نشرة أخبار على مدار اليوم بمدة أطول عن النشرات السابقة التى كان يتابعها المشاهد على القنوات الاَخرى، أضف إلى ذلك تناول أخبار البطولات المختلفة سواء التي حصلنا على حقوق بثها أو لم نحصل .. إلى جانب البرامج المختلفة والتي يبلغ عددها 20 برنامجاً ما بين يومي وأسبوعي مثل (لقاء الصحافة) وهو برنامج يومي يتناول الأخبار الرياضية في الصحف العربية والعالمية وتعليق الصحفيين على مختلف القضايا المثارة، وأيضاً برنامج (الحدث) ويذاع خمسة أيام في الإسبوع وهو برنامج حواري يتم إستضافة أبطال الحدث الرياضي لكشف جميع الأمور أمام الجمهور وغيرها من البرامج.
هل تم الإستعانة بفريق عمل خاص من خارج الشبكة أم من العاملين بها؟
بالطبع من داخل الشبكة ومعظمهم من إدارة الأخبار سواء صحفيين أو مذيعين ومخرجين وفنيين لأنهم الأفضل من وجهة نظري ومجهودهم لا يخفى على أحد والجميع شاهدوا الشكل الأنيق للشاشة إلى جانب المضمون وسيتم إنضمام بعض العناصر أيضاً في الفترة القادمة فنحن نسعى إلى إرضاء تطلعات وطموحات مشاهد شبكة الجزيرة.
المشاهد العربي يحب دائماً أن يعرف السيرة الذاتية للمسئولين عن القنوات الرياضية ..فماذا عن محمد عمور؟
انا من مواليد 10 ديسمبر 1964 بمدينة فاس المغربية وخريج المعهد العالي للصحافة بالرباط عام 1989 ثم عملت بالقناة الأولى المغربية منذ عام 1990 وحتى 1999 وإنتقلت في هذا العام إلى قناة دبي الرياضية وعملت بها لمدة عام ثم إنتقلت إلى أبوظبي الفضائية والرياضية وعملت بهما حتى أكتوبر 2004 لإنتقل للعمل منذ هذا التاريخ إلى قناة الجزيرة الرياضية وتحديداً في قسم الأخبار ومارست هوايتي في التعليق على بعض المباريات وتفرغت منذ عام 2009 لرئاسة قسم الأخبار حتى إنطلاق القناة الإخبارية وقمت خلال عملي السابق بتغطية بطولات العالم في الألعاب المختلفة إلى جانب الأولمبياد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More